بتبرع كريم من الجمعية الإسلامية في مملكة البحرين

10 مايو 2015 - 15:26
مؤسسة الخليج التعليمية:

جرى في مديرية التربية والتعليم برفح التوقيع على مذكرة تفاهم بين جمعية مؤسسة الخليج التعليمية- غزة والمديرية، وقد وقع الاتفاقية عن جمعية مؤسسة الخليج التعليمية أ. آمنه العاوور- رئيس مجلس إدارة الجمعية، وعن مديرية التربية والتعليم أ. أشرف عابدين- مدير التربية والتعليم بفرع رفح. ويأتي توقيع الاتفاقية بتبرع كريم من الجمعية الإسلامية في مملكة البحرين بهدف توفير رسوم شهادة الثانوية العامة للطلبة من ذوي الحالات الاقتصادية الصعبة في مدينة رفح، وتفضي بنود الاتفاقية إلى قيام المديرية بترشيح (200) طالب/ة من ذوي الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة للاستفادة من المشروع.

DSC_0103

وفيما يتعلق بكيفية الاستفادة، فقد قام فريق عمل المؤسسة تترأسه أ. جميلة تمراز منسق مشاريع الجمعية وفي وجود وفد من مديرية التربية والتعليم يترأسه أ. أشرف عابدين مدير التربية والتعليم برفح بتسليم المبلغ لمدراء المدارس المستفيدة وهي : مدرسة أحمد ياسين الثانوية للبنين ومدرسة بئر السبع الثانوية للبنين ومدرسة شهداء رفح الثانوية للبنات وعدد من طلاب الدراسات الذين تم اختيارهم حسب الكشف المرفق والذي اعتمدته الجمعية خلال مراسم التوقيع. من جانبها أوضحت أ. آمنة العاوور أن مشاريع توفير الرسوم الدراسية تساعد الطلبة على استكمال دراستهم وتحقيق أحلامهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشون فيها، مبينةً أن الجمعية باستثمارها للطالب تستثمر فيه العلم والمعرفة وتبني منه الشخصية السوية الصالحة القادرة على خدمة المجتمع بشتى مجالاته وقطاعاته.

DSC_0130

وقد توجه أ. أشرف عابدين بجزيل الشكر والعرفان للأخوة في الجمعية الإسلامية في مملكة البحرين الشقيقة على تمويلها ودعمها للمشاريع الخيرية التي تساعد الطالب الفلسطيني على تجاوز الظروف الصعبة، كما أعرب عن شكره لإدارة جمعية مؤسسة الخليج التعليمية ولفت إلى أن الجمعية تعتبر من أهم الجمعيات الداعمة للطلبة والشعب الفلسطيني على مستوى الطالب وتنمية الموارد وتنمية قطاعات المجتمع.