وضع حجر الأساس لمبنى مكتبة الكويت للعلوم والتكنولوجيا في الكلة الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بتمويل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية

20 فبراير 2014 - 17:36
مؤسسة الخليج التعليمية:

تحت رعاية معالي وزبر التربية والتعليم د. أسامة عطية المزيني وبدعم من الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية عبر البنك الإسلامي للتنمية _ جدة _ وبتنفيذ مؤسسة الخليج التعليمية، الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا تضع حجر الأساس لمبني مكتبة الكويت للعلوم والتكنولوجيا بحضور د. أسامة عطية المزيني وزير التربية والتعليم، السيدة آمنة العاوور رئيس مجلس إدارة مؤسسة الخليج التعليمية، د. محمود الجعبري الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي، د. محمد صادق عميد الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ومدراء المؤسسات التعليمية والخاصة، ومفتي محافظة خان يونس ورئيس البلدية وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالكلية.

وأكد د. صادق أن الكلية تشهد في هذه الأثناء إنجازاً عريقاً يتمثل بوضع حجر الأساس لمبنى مكتبة الكويت للعلوم والتكنولوجيا الذي لا يقتصر تشييده على إتاحة الفرصة أمام التوسع المستقبلي في الخدمات واستيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم من المعلومات، وإنما نتطلع لتقديم صرح ثقافي جديد في مسيرة التعليم والبحث العلمي بالكلية، حيث أن دورها لا يقتصر على الجانب الأكاديمي فقط بل توطيد علاقات التعاون المتبادل بين المكتبة وغيرها من مواطن الإشعاع الثقافي ومراكز البحث العلمي، مقدماً شكره لمؤسسة الخليج التعليمية على تقديمها مشروع مبني مكتبة العلوم والتكنولوجيا.

من جانبها أعربت السيدة العاوور عن سعادتها البالغة بإنجاز هذا المشروع الذي يخدم المسيرة التعليمية في الكلية وشرائح طلبة المجتمع المحلي، مشيرةً أن المؤسسة تقدم خدماتها للعديد من المؤسسات التعليمية بهدف تطوير العملية التعليمية عبر تقديم العديد من المشاريع التنموية، مبينةً أن مؤسسة الخليج ستقدم للكلية خلال الفترة القادمة مشروع لبناء مسجد داخل الكلية.   وأوضح د. المزيني أنه رغم الحصار الظالم الذي يمر به شعبنا إلا أن عملية البناء والتطوير مستمرة الأمر الذي يعكسه وضع حجر الأساس لمبني مكتبة الكويت للعلوم والتكنولوجيا الذي يعطي اشارة بأن الطريق بات متجهاً نحو التنمية والعلم من خلال الإهتمام بالعلم والقراءة والإطلاع، مبيناً أن وضع حجر الأساس اليوم في ظل عدم وجود مواد البناء يعني أن هناك إرادة وعزيمة فلسطينية كبيرة نحو تحقيق الأهداف، مقدماً شكره لمؤسسة الخليج التعليمية لدعمها العملية التعليمة.