سفارة دولة الكويت في المملكة الأردنية تكرم مؤسسة الخليج التعليمية

01 فبراير 2015 - 11:07
مؤسسة الخليج التعليمية:

كرّم معالي سفير دولة الكويت في المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور حمد الدعيج مؤسسة الخليج التعليمية، بشهادة تقديرية قام بتسليمها للـ أ. آمنة العاوور رئيس مجلس إدارة المؤسسة وذلك تقديراً لدورها الرائد في خدمة المجتمع الفلسطيني و أبنائه الطلبة، وفيما بيّن معالي السفير أن التكريم جاء لتسليط الضوء على الجهود الحثيثة لمؤسسة الخليج التعليمية وسعيها الدءوب لتوفير الدعم لخدمة قطاع التعليم الفلسطيني وشريحة الطلبة من أبناء هذا الشعب المقاوم.

وقد تحدثت الاستاذة آمنة العاوور بان تأسيس مؤسسة الخليج التعليمية جاء في العام 2006م و أنه خلال هذه الفترة استطاعت المؤسسة بناء العديد من الشراكات الفاعلة مع جهات حكومية و خاصة و أهلية في دول مجلس التعاون الخليجي، كما استطاعت إطلاق العديد من البرامج والمشروعات على مستوى المؤسسات التعليمية العاملة في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقد تنوعت هذه المشروعات ما بين مشروعات إنشائية و تنموية و إغاثية من اجل بناء قدرات المؤسسات التعليمية و بناء قدرات الطالب الفلسطيني وخلق فرص عمل حقيقة للخريجين تعمل على تحقيق طموحاتهم في حياة منتجة كريمة، بالإضافة إلى رفع المعاناة عن الأسر محدودة الدخل والطبقات الاجتماعية الضعيفة والمهمشة.

وقد توجهت أ. العاوور بوافر الشكر والعرفان لدولة الكويت حكومةً وشعباً على عطائهم المستمر والمتواصل من أجل تقديم يد العون والمساعدة للشعب الفلسطيني في ظل الظروف المأساوية التي يعيشها من حروب متتالية وحصار مستمر.